الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
آخر مواضيع مجلة أقلام
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | اجعلنا صفحة البدايةطلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

أقلام الآن على و

آخر 10 مشاركات
لابد من الحذر.. (الكاتـب : سميرة جوهر - )           »          كيف تتخلص من الخجل..!!؟؟ (الكاتـب : سميرة جوهر - )           »          صباحكم ومساؤكم سكر.. (الكاتـب : سمرعيد - آخر مشاركة : سميرة جوهر - )           »          لكل من ماتت صلاته ويريد أن يحييها (الكاتـب : سميرة جوهر - )           »          ضفاف الهمس ... (الكاتـب : قاسم أسعد - )           »          عقارب الساعة ! (الكاتـب : هيا الشريف - آخر مشاركة : قاسم أسعد - )           »          سلمى وأنا.. (الكاتـب : سمرعيد - )           »          أجمل خاطرة عن شباط /2014 (الكاتـب : سمرعيد - )           »          أماكن ... في قلوبنا (الكاتـب : عماد الحمداني - آخر مشاركة : سمرعيد - )           »          الملم المغيث في علم الحديث [الجزء الثالث] .. (الكاتـب : حسام الدين رامي نقشبند - )


الشريط التفاعلي


العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديــات الأدبيــة > منتدى الأقلام الأدبية الواعدة

منتدى الأقلام الأدبية الواعدة هنا نحتضن محاولات الأقلام الواعدة في مختلف الفنون الأدبية من شعر وقص وخاطرة ونثر، ونساهم في صقل تجربتها.

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 5 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-2005, 12:22 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
روان الأحمد
أقلامي
 
الصورة الرمزية روان الأحمد
 

 

 
إحصائية العضو







روان الأحمد غير متصل

Bookmark and Share


رسالة الى صديقة

قبل أن تقرأ هذا النص
هذه الرسالة يفترض أن تكتب على ورقة صفراء وبحبر أسود أرجو أن تتخيلها كذلك
هذه الرسالة موجهة لصديقة اسمها ايمان في حين أنت تقرأ هذه الرسالة تكون ايمان قد غفت خارج نص الواقع
[mark=66FF33][B]ما بين السطور:
انها فكرة من وحي الشيطنة الصبيانية التي تغريني أن أعتنق أفكارها بين الهنيهة والاأخرى.
هكذا فجأة قررت أن أركب سفينة الكتابات ،أن أجمع كل النغمات وأزرعها في أرض الرسالات ،أن اركب ارجوحة فكري أن ألقي تلك الخصلات.
هكذا فجأة فقدت القدرة على الكلام وحسبت انها مجرد أوهام ،ولكن شفتاي خرساء وأوتاري نسيت مفهوم النغمات.هكذا فجأة جاء يراعي ..الفارس الذي حسبت انه مات أخرجني من تلك الحفر أيقظ في دماغي أجمل الفكر ...هذكا فجأة كل شيء بدى اكبر كل شيء صار اكثر كل ما في داخلي غنى وأزهر كل شيء صار أخضر (آخر الكلمات مأخوذه من قصيدة لنزار قباني لا أدري ما الذي دفعني لأخذها!)



رسالة الى صديقة
لقد آمنت أن وسائل التكنولوجيا- المتسارعة في تتطورها- تقطف بطريقها الافكار قبل نضجها و تخفي المشاعر خلف جدارها الوهمي وما هذه الايميلات والمسجات الا اداة في يد هذه التكنولوجيا تسيرها بطريقتها الالكترونية الجامدة لتبعث بمشاعر شخص يختفي خلف قناعها دون أي حرارة نستشفها من صميم هذه الدوائر الكهربائية المفرغة ،ولأن الاقلام لم تنقرض ولأن الاوراق لم تصادر ولأن الحياة لن توقف بكبسة زر من هذه الغجرية المتطورة قررت ان اكتب لك .....

عزيزتي أمون،
دعيني أناديك بهذا الاسم ،فهو يقتصر سطور الكلام وينقلك لعالم نسجته من الاحلام ،فكنت غابته الخضراء وأميرته الغراء وبحاره الهائج وبرقه الذي أنار السماء،كنت ساحرته السمراء ملهمة لقلوب الغرباء ودليلة الى منزلة الشرفاء ...في سحرك الرائع أغرق، في وجههك الدامي ،في الجفون، بالخدود الذي لونتها أشجار الليمون ،برائحتك النرجسية بالنفس التي تعرف من تكون ...تسيرين على طريق خالي من مطبات الظنون وتمسكون بمشعل يقتل السكون تنظرين واثقة نحو العلا بعزيمة ترنو الى ابعد من النجوم ...
نظراتك الساحرة تصيبني بالوجوم وكدت اغازل فيك روحك الحنون ولكن روحك اسمى من أن تقارن بأرواح البشر... فلنفسك راية تعلو ولا تهون...

أيا أمون ،
يا مليكتي في عالم الاحلام يا صديقتي في عالم الانام ،يافراشة اخرجت من شرنقة وغفت على ذراع زنبقة مدي لنفسي التي هوت في أغوار الزندقة أنقذي هذه النفس قبل أن تموت بشردقة ويقف الانام على قبري يبكون كأني استجدي منهم صدقة،يا حرة كسرت القيود متى الى الماضي تعود لتأخد زهرة تحولت لعود وتدب فيها بنفسك المعهود أرواح تستصرخ لا للقعود لا للقعود فغدا سيأتي يومنا المعهود وفيه نحاج بالبنود الذي سخرنا منها يوم أن ضننا أن لا نعود الى من في يده كل العقود .

أمون،ياوردة نامت بين ضلوع كتابي وبنت بكلامها الجذاب نفسي التي تحولت لخراب ،رمت الهموم الى الورا ودنت من حديقة الالعاب تلهو وتلعب بسكونها وتشير بطفولة الى الافعال من كان منها صواب..ايا طفلة حضنت فرحتها الازهار وسقت أنفاسها الامطار وحولت ذنوبها لدمار ...
أمون
يا نحلة الزهور ..يا رائحة العطور..ياعلبة الباخور ..يا اغنية الدهور...لازلت اسمع صوتك متهجدا بسحور..أتسمعين يا أمون صوتا لا تدركين من يكون صوت من الأعماق يصدر كالجنون ،هل ترين نظرات أصابها السهوم غافيت جفونها في الحزن والهموم ..أتشمين رائحة ذلك الوادي الملعون ..أتذوقين طعم الكأس الملئ بالسموم ...أسألك باسم من أمره بين الكاف والنون أن تمدي هذه الذراع الطاهرة وتنقذي نفسي من لعنات الدهور وتخفين تحت ذراعك وتقيني لعنات الوالدون أن تنفضي غبار تاريخي المليئ بالشجون الذي لوثه عهر الخطيئة وطبعته المعاصي بالوشوم

فلتأرجي نار حقك لتشعل الاشجار والحقول ولتصرخي أقسمت أن أثور ما تلك الا استراحة محارب سنخرج التاريخ من القبور سندون أمجادنا في السطور سوف نبطل هذا السحر المشؤوم. أقبلي على، ذوبي تلك الشحوم جبري المفصل المكسور و اكسري قيدي الملعون واسندي جسدي فقواي كادت ان تخور ..انتفضى أصرخي..سأثور..سأثور... يا أجمل قنبلة في دربنا الملغوم يا أفضل أفضل نقطة في سجل الغاء ذلك الوعد المزعوم .

الى صديقتي ايمان
صديقتك المخلصة دوما وليس يوما :من تكون؟






التوقيع

 
رد مع اقتباس
قديم 31-10-2005, 04:55 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أحمد ابراهيم
أقلامي
 
إحصائية العضو







أحمد ابراهيم غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي

ياأريج ..
لديك قلم موهوب .. وهذا النسج .. يخطو ربما من الخاطره الى القصه القصيره.. عباراتك جميله... صورك وألفاظ النص لديها غنى بالمفردات .. يجعلك تغامرين اكثر بالمستقبل..
لكن مايكسر هذا النص هو السجع التي اريدك ان تتخلي عنه مطلقا فهو يضعف اي كتابه..
ولدينا حصيلة أيضا لاباس بها من الأخطاء اللغويه ..
لكن لابأس عليك .. فأنا لاأجاملك اذا قلت ان لديك الكثير فلا تخيبي ظني ..
تحياتي العميقه..







 
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
براءه أحمد
ضيف زائر
 
إحصائية العضو





Bookmark and Share


افتراضي رد: رسالة الى صديقة


السلام عليكم
وأنا لدي صديقه أسمها أمون







 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 02:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط