الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
آخر مواضيع مجلة أقلام
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | اجعلنا صفحة البدايةطلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

أقلام الآن على و

آخر 10 مشاركات
قالت له ... قال لها (الكاتـب : سلمى رشيد - آخر مشاركة : عماد الحمداني - )           »          وتَسقط أوراقُ الورد.. (الكاتـب : سمرعيد - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )           »          للميلاد الأخر ..... للدفء لقاء (الكاتـب : عماد الحمداني - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )           »          النبأ ..!! (الكاتـب : فاكية صباحي - )           »          إنفصام.... (الكاتـب : فاكية صباحي - )           »          كورس الموارد البشرية وخدمة العملاء واعداد القادة وارشاد اسري (الكاتـب : سارة علاء - )           »          مجتمع لا ثقافي هو مجتمع مأزوم!! (الكاتـب : نبيل عودة - آخر مشاركة : سارة علاء - )           »          وظيفة الآباء (الكاتـب : زيد الطهراوي - آخر مشاركة : سارة علاء - )           »          المتهم...!! (الكاتـب : فاكية صباحي - )           »          لوحة (الكاتـب : فوزي الديماسي - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )


الشريط التفاعلي


العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديــات الأدبيــة > منتـــدى الخـواطــر و النثـــــر

منتـــدى الخـواطــر و النثـــــر للخاطرة سحر و للنثر اقتدار لا ينافسه فيه الشعر، فهنا ساح الانتثار..

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2006, 01:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
د.أيمن الجندي
أقلامي
 
إحصائية العضو






د.أيمن الجندي غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي بالسلامة يا حبيبي بالسلامة

يا ربي إن حياة فيها صوت بنقاء صوت (نجاح سلام ) لهي حياة تستحق أن تعاش ..
الليل قد انتصف وأضواء الحديقة أطفئت بالكامل ..وخلا المكان إلا من أشباح الأشجار وأرواح العاشقين ..وانسكبت الفتنة القمرية على زهور كثيفة فهتف في وجد : يا ربي ما أجمل هذا البلد ، موطن الفنون ومرقد العاشقين ومكمن الأسرار ..اللهم إني عاشق لهذا البلد الجميل الذي يبوح بأسراره فقط في النصف الثاني من الليل وحتى بزوغ الفجر.
ومن خلال الراديو انسابت نغمات أغنية نجاح سلام ( بالسلامة يا حبيبي بالسلامة ) أغنية لها ذكريات محفورة في القلب فهي مقدمة برنامج شهير لطالما سمعه يومياً في طريقه للمدرسة وهو قلب أخضر . واليوم بعد اليباس يسمعه فيشعر بندى الليل يحيي قلبه من جديد ، هذا الصوت النقي ، وكأنه نبع يتدفق بين الصخور من قلب الأرض بمياه بللورية شديدة العذوبة والنقاء . هكذا صوت نجاح سلام .وأصغى لأول مرة في حياته للكلمات الجميلة ( بالسلامة تروح وترجع بالسلامة ، تيجي زي الفرحة تيجي بابتسامة ، بالسلامة يا حبيبي بالسلامة)
ولطالما انطبع في وعيه أنها زوجة تودع زوجها الحبيب على أمل بلقاء قريب ..لم يخطر على باله قط أن يكون وداع حبيبه لحبيبها ، ربما لأن هناك جوا من العذوبة والنقاء لا يتصور وجوده إلا في علاقة زوجية تجمع بين المحبين ، نقاء صوت نجاح سلام يحتم هذا.
وفي قلب الليل الشجي ، وسط فتنة الطبيعة راح يستمع لكلمات الأغنية ، ندم أنه لم يحمل معه ورقة وقلم ليكتبها ، وتساءل في نفسه عن الشاعر الذي صاغ عذوبة هذه الكلمات ؟ سيعرف بعد قليل أنه - كالعادة - عبد الرحمن الأبنودي.
وفوق رأسه وفي النصف الأخير من الليل راح طائر كبير الحجم أبيض اللون يرفرف على ارتفاع منخفض ..وتساءل في نفسه لماذا ظل مستيقظاً حتى هذا الوقت المتأخر ؟ أتراه عاشق يبحث عن وليفه، تنهد من قلب شجي وتمنى أن تسعده الأقدار بذلك الوليف الغائب.
كانت الكلمات الناعمة تنساب كلها طهر وصفاء ..وعلى الرغم من غم أنه عرف الحب الحقيقي الذي لا يتكرر مرتين إلا أنه كان يدرك أن هناك شيئا لا يمكن تعويضه في علاقة بدون زواج ، ثمة كيمياء غامضة للروح والجسد معا لا تنسجم إلا برباط الزواج المقدس، لذلك حينما قرأ في عينيها يوماً أنها تريده قال لها في رفق : سوف تكرهيني إذا فعلت ،أنت وردة حقيقية ، وردة جورية طاهرة لو انتهكت أوراقها فلن تمنح عطراً أبدا.
صدّقيني..
ولم تصدقه ، أصغت لدبيب الغرائز البدائية ، ولكنه كان مصمماً ألا ينتهك الوردة مهما كان عطرها نافذا ، اغرورقت عيناه بالدموع ناظراً إلى نجمين متقابلين وتساءل أتراهما عاشقين أم أن هذا وهم منشؤه المسافات السحيقة؟ومهما بلغ عمق الحب بين رجل وامرأة فثمة شئ ناقص في علاقة لا تتوج بالزواج ، شئ لا يمكن وصفه ولا التعبير عنه لكنه محسوس بالفطرة والروح .
وراحت نجاح سلام تصدح (بالسلامة ، بس أنت عارف يعني أيه معنى الفراق؟ ضحك في مرارة وقال إنه يعرف ، والله يعرف، أن تشعر بأنك وحيد ،وحيد وضائع..
.....................
ولكن حياة فيها صوت نجاح سلام تستحق أن تعاش ..هكذا أكد لنفسه..
كان الطير يبحث عن أليفه الضائع ، والليل يسكره بالأنسام المتهورة مفعمة بعبق (مسك الليل ) الذي يوشك أن يحول الحديقة ل( برفان ) رباني يستحيل أن تعبأه في زجاجات ، تنهد من أعماقه وقال إن الحياة جميلة رغم الشجون .
جميلة رغم ما نصنع بها
--------------------






 
رد مع اقتباس
قديم 01-04-2006, 05:22 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فاطمة الجزائرية
أقلامي
 
الصورة الرمزية فاطمة الجزائرية
 

 

 
إحصائية العضو







فاطمة الجزائرية غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي

..............السلام عليكم , يا أخي أيمن لا تجعل هذه الموسيقى والأغنية حين تعزمني على البسطرمة بالبيض , لأني حساسة و حين أبكي ساكلفك الكثير منها ....ولا أضنك تريد الخسارة..........فاطمة ...







التوقيع

ملأى السنابل تنحني بتواضع*****و الفارغات رؤوسهن شوامخ

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلماتي في حب رسول الله هاجر الشهيد المنتدى الإسلامي 5 03-10-2008 09:38 PM
قناع حبيبي ....و المال ؟!! فاطمة محمد منتـــدى الخـواطــر و النثـــــر 2 30-12-2005 09:46 PM
أعتقني حبيبي رشا برهان منتـــدى الخـواطــر و النثـــــر 4 25-12-2005 09:09 PM
الى اين تأخذنى يا حبيبى للشاعرة سهير الشرقاوى سهير الشرقاوى منتــدى الشــعر الفصيح الموزون 10 07-12-2005 10:25 AM
حبيبي تعا... عاشقة الذكريات منتــدى الزجل والشــعر العــامي والنبـطي 8 29-09-2005 10:28 PM

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 10:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط