الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
آخر مواضيع مجلة أقلام
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | اجعلنا صفحة البدايةطلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

أقلام الآن على و

آخر 10 مشاركات
سر خطير لازم تعرفوه .. (الكاتـب : راحيل الأيسر - آخر مشاركة : سميرة جوهر - )           »          بحث في ياء التأنيث (الكاتـب : إسلام محمد - )           »          حكايتي البائسه (الكاتـب : أماني السبيعي - )           »          غُربة على ضِفاف الأبديّة (الكاتـب : يوسف قبلان سلامة - )           »          مَاءٌ بغُرْبَالٍ (الكاتـب : مراد الساعي - آخر مشاركة : ثناء حاج صالح - )           »          أروع ما قيل في شعر الحب والغرام والغزل والحن (الكاتـب : أنور عبد الله سيالة - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )           »          التيه الصفيق (الكاتـب : زيدون السرّاج - آخر مشاركة : ثناء حاج صالح - )           »          الكتابة في زمن الرّداءة (الكاتـب : بولمدايس عبد المالك - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )           »          دعاء الفقير و عطاء الحكيم الخبير (الكاتـب : د. محمد رأفت عثمان - )           »          معلومة مفيدة في المطبخ.. (الكاتـب : سمرعيد - آخر مشاركة : سلمى رشيد - )


الشريط التفاعلي


العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > المنتدى الإسلامي > منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم

منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم هنا يتم استعراض بنات أفكاركم من مقالات وتحليلات أو اقتباسات وصور مختارة عن الهجمة الصليبية على خاتم الرسل

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-2006, 03:04 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نايف ذوابه
أقلامي
 
إحصائية العضو







نايف ذوابه غير متصل

Bookmark and Share


إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف ذوابه

افتراضي النبي محمد (ص) في فيلم أمريكي.

ناقش سيرة الرسول الكريم من خلال الجالية المسلمة في أمريكا
(محمد) ... في (فيلم) أمريكي



عبد الله الرشيد / يوسف السالم موقع(الإسلام اليوم)


(منذ ألف وأربعمائة عام تمكن تاجر أمي بسيط من تغيير وجه بلاد العرب .. كان اسمه محمداً، واليوم انتشر تأثيره في جميع أركان الأرض بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه قصته، وقصة ملايين الأمريكيين الذين يؤمنون بكونه آخر الأنبياء.
لم يكن طويلاً نحيلاً ولا قصيراً ممتلئ الجسم، حينما كان ينظر إلى أي إنسان كان ينظر إلى عينيه، لقد كان أكثر الناس كرماً، وأكثرهم صدقاً في حديثه، وأكثرهم وداعة، وأنبلهم في النسب، حينما يصفه أي شخص فإنه يقول : لم أرى قبله ولا بعده شخصاً مثله، هذا هو محمد).
هذه هي بداية (الفيلم) الوثائقي (محمد .. تراث رسول) لقطات من الصحراء، وغار حراء، وأمريكا، والحرم المكي، وعرفات ... يجمعها صوت مقدم (الفيلم).
(فيلم) أمريكي على مدى ساعتين مزج سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم ـ -مقتصراً على الروايات الصحيحة- بسيرة عائلات وشخصيات إسلامية تصارع البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية. صديقان يهوديان اعتنقا الإسلام، وحاولا أن يقدما شيئاً للدين الجديد الذي آمنا به بعد رحلة طويلة من البحث عن الحقيقة. فقدّما هذا (الفيلم) في إخراج متميز، و توزيع وثائقي سلس للأحداث يغوص إلى أعماق الشخصية الإسلامية، ويمزج الماضي بالحاضر، وكأنه يقول لنا: "هذا محمد ... وهؤلاء أتباع محمد". عرض (الفيلم) شخصية النبي -عليه السلام- بصورة مؤثرة جداً، ابتدأت بمسلسل متوالٍ من الأحداث من قُبيل ولادته إلى حين وفاته، يرويها مفكرون ومؤرخون غربيون، ومسلمون مقيمون في الغرب.
حاول (الفيلم) أن يوصل حقيقة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بخطاب منطقي هادئ يلامس العقلية الغربية، ويجيب عن كل التساؤلات والشُّبه التي يكثر تداولها في أمريكا والغرب بشكل عام بأسلوب منطقي متدرّج مع أحداث السيرة النبوية، كما أن (الفيلم) لم يكتف فقط بعرض أحداث حياة النبي عليه السلام، بل أبرز من خلالها القيم الإسلامية الحقيقية التي انبنت عليها شخصية النبي عليه السلام، ثم ينتقل المشهد بعدها إلى نماذج حية من المسلمين في أمريكا تعيش حياتها وفق هذه القيم ... قيم الإصلاح والعدل والعطاء والإيجابية والتفاعل.
تولت شبكة (PBS) التلفزيونية الأمريكية إنتاج هذا (الفيلم) الذي استغرق إعداده ثلاث سنوات.
لم يكن (الفيلم) جديداً على الساحة الفنية، لكن إساءة الصحيفة الدنماركية للنبي عليه السلام ساعدت في تسليط الضوء عليه مجدداً، فقد عُرض (الفيلم) لأول مرة في قناة (PBS) يوم الأربعاء 18 من ديسمبر الساعة التاسعة مساءً من عام 2002م ، وشاهده الملايين في أمريكا.
أُعيد بث (الفيلم) أكثر من (500) مرة في مختلف القنوات الأمريكية، وتُرجم إلى (12) لغة، و بُثّ في (national geographic channel).
كما عُرض (الفيلم) في الكثير من الدول كهولندا، وجنوب إفريقية، والأردن، واستراليا، وماليزيا. ومتوفر في أكثر من (23) ألف مدرسة و مكتبة أمريكية.
و على الرغم من الجهل الكبير بـ(الفيلم) في البلدان العربية، والتجاهل الغريب من قبل معظم قنوات العالم العربي لـ(الفيلم)، إلاّ أنه قوبل بالحماس الشديد من مشاهدي قناة (PBS)؛ إذ وصل لإيميل القناة أكثر من (8000) رسالة، فقط في أول شهر من عرضه.
أما في الصحافة الأمريكية فجاءت أكثر المراجعات السينمائية التي كتبت عن (الفيلم) في أكثر من مائة صحيفة أمريكية إيجابية ومتفاعلة مع الإنجاز السينمائي المتميز.

"هذا (الفيلم) يتتبع خُطا الرسول محمد -صلى الله عليه و سلم- من مكة، و كيف بدأ هذا الدين الذي يُعدّ أسرع ديانة في الانتشار بين الناس، و في أمريكا يوجد حوالي سبعة ملايين مسلم، القليل منهم يعرف عن حياة هذا الرجل المميز التي حدثت قبل 1400 سنة "

منتج/مخرج (الفيلم) (مايكل شيرز)

"لقد تناقل المسلمون سيرة محمد جيلاً بعد جيل، سيرة التاجر، الزوج، الأب، رجل الدولة، والمحارب الذي يعتبرونه آخر الأنبياء، وتستمر سيرته في تشكيل حياتهم".
معلق فيلم (محمد)
(مايكل وولف) صانع (الفيلم) الأول، وُلد لأب يهودي و أم نصرانية، ذهب لإفريقية .. كان مهتماً منذ صغره بقضية العنصرية و تأثيراتها على البشرية. اضطر للعيش في إفريقية ثلاث سنوات، و هناك لاحظ أن لا وجود للعرقية .. فلا فرق بين الأسود و الأوروبي .. حيث الإسلام وحّدهم.
في منتصف العشرينيات من عمره ذهب للمغرب و هناك كانت بداية إسلامه.
يحكي (مايكل) قصة إسلامه قائلاً: "كان الحج أبرز شيء جذبني للإسلام قبل أن أُسلم. وعندما أصبحت مسلماً بعد عشرين عاماً من التفكير في الأمر كان أول ما أردت فعله هو الذهاب للحج، وعندما طفت حول الكعبة -لأول مرة- كنت في حالة انبهار، أنت في الواقع تضع الله في مركز حياتك".
أما صديقه الآخر (ألكس كرونمر) أحد صناع(الفيلم) فتختلف حياته هو الآخر عن حياة صديقه، اعتنق الإسلام بعد عملية بحث عن الحقيقة يقولها عن نفسه بعد مراجعة لـ(فيلم) "آلام المسيح ". ألكسندر أحد صناع فيلم محمد، وهو مؤلف و محاضر و صانع لأفلام وثائقية في الإسلام و حوار الحضارات.
وُلد ألكسندر لأب يهودي وأم نصرانية، كتب العديد من المقالات في مختلف الصحف الأمريكية، و حاضر في عدد من المحاضرات عن الإسلام، خاصة بعد أحداث الحادي عشر من ديسمبر.
(مايكل شيرز) وهو مخرج هذا (الفيلم) له خبرة في مجال الإخراج التلفزيوني تزيد عن العشرين عاماً، بعد ذلك انتقل للعمل كصانع لأفلام وثائقية لقناة (PBS)، درس في ماليزيا و سنغافورة في صناعة التقارير المصورة.
أنتج (الفيلم) بوساطة (Kikim Media) وهي شركة متخصصة من عشرين سنة في التحقيقات الصحفية، مستخدمة أحدث التقنيات الفنية المتوفرة من إنترنت أو (تلفزيون)، مع متابعة دقيقة لصحة المعلومات. شعارها "قصة حقيقية، تُنشر بصدق، يمكنها أن تغير في حياة الناس".
وشارك في إنتاج (الفيلم) (Unity Productions Foundation) (UPF)، و هي منظمة غير ربحية تُعنى بإنتاج أفلام عن الثقافات في العالم، و بالأخص الروحية منها لزيادة التفاهم و التعاون بين شعوب العالم، و يُعدّ هذا (الفيلم) هو الأول من إنتاجها.
نتج عن عرض (الفيلم) مشروع (the Islam project) الذي يُعنى بتنشيط الوعي الإسلامي في جميع القطاعات الاجتماعية و بإشراف أكثر من منظمة، و قد صرّحت منظمة (Active Voice) و هي تحت مظلة (PBS) أنه من أنجح البرامج التي وصلت إلى جمهور كبير، و لا يزال هذا المشروع قائماً.
كما أُرفق مع (الفيلم) خدمة إضافية تعرض خطوات الحج ـ خطوة ، خطوة ـ عن طريق (الفلاش).






التوقيع

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين
وأصلح لي شأني كله
لا إله إلا أنت
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تلومونا على حب النبي (صلى الله عليه وسلم) نايف ذوابه منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم 7 11-12-2011 09:54 AM
كلام فى عودة الخلافة الراشدة سيد يوسف المنتدى الإسلامي 6 14-04-2006 05:39 AM
الخضر بين الحقيقة والاسطورة خالد السروجي المنتدى الإسلامي 1 04-03-2006 05:18 AM
اللحظات الأخيره لوفات الرسول عليه افضل الصلوات والتسليم محمد فاروق منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم 3 21-12-2005 10:00 PM
قصص وعبر (فاعتبروا يا أولي الألباب) هشام حمودة المنتدى الإسلامي 61 05-10-2005 12:39 PM

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط