الزائر الكريم: يبدو أنك غير مسجل لدينا، لذا ندعوك للانضمام إلى أسرتنا الكبيرة عبر التسجيل باسمك الثنائي الحقيقي حتى نتمكن من تفعيل عضويتك.

منتديات  

نحن مع غزة
آخر مواضيع مجلة أقلام
روابط مفيدة
استرجاع كلمة المرور | اجعلنا صفحة البدايةطلب عضوية | التشكيل الإداري | النظام الداخلي 

 

أقلام الآن على و

آخر 10 مشاركات
توت شامي مر (الكاتـب : ثناء حاج صالح - آخر مشاركة : عبدالستارالنعيمي - )           »          الحدالادنى للصلاه الرسول صل الله عليه وسلم مهم (الكاتـب : فاطمه سالم - )           »          نماذج من القصة القصيرة الإسلامية. (الكاتـب : هارون غزي المحامي - )           »          نِعَمُ الإمهال و الاستغفار و التوبة و العفو و تكفير السيئات (الكاتـب : د. محمد رأفت عثمان - )           »          الإنسان , المخلوق العجيب (الكاتـب : د. محمد رأفت عثمان - )           »          أروع ما قيل في شعر الحب والغرام والغزل والحن (الكاتـب : أنور عبد الله سيالة - )           »          بَــصْمَتـُك..عنــوانـُــك.. (الكاتـب : سمرعيد - )           »          الكتابة في زمن الرّداءة (الكاتـب : بولمدايس عبد المالك - آخر مشاركة : زيدون السرّاج - )           »          تداعيات 2 (الكاتـب : إبراهيم محمد شلبي - )           »          ( رضا ) أم (رضى ) ؟ (الكاتـب : راحيل الأيسر - آخر مشاركة : سمرعيد - )


الشريط التفاعلي


العودة   منتديات مجلة أقلام > المنتديـات الثقافيـة > منتدى الأسرة والمرأة والطفل

منتدى الأسرة والمرأة والطفل نعنى بكافة شؤون الأسرة ومشاكل الأطفال ونحاول مساعدة المرأة في إدارة أمور حياتها والنظر في همومها اليومية، وطرق تربية الأبناء.

إضافة رد

مواقع النشر المفضلة (انشر هذا الموضوع ليصل للملايين خلال ثوان)
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2011, 06:30 PM   رقم المشاركة : 1185
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

ما قصة حليمة التي عادت لعادتها القديمة



اكيد كلنا قد سمعنا بالمقوله الشهيره (عادت حليمه لعادتها القديمه) ...



واليوم جبتلكم حكاية هالمقوله او بالاصح من هي حليمه المقصوده في هالمقوله ...




من هي حليمة في قول:عادت حليمة لعادتهاالقديمة‎




... حليمة...





هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم





كما اشتهرت هي بالبخل





كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف في يدها





فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها:




ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة(حلة) الطبخ



زاد الله بعمرها يوماً




فأخذت حليمه تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء




وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها




فجزعت حتى تمنت الموت




واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت




فقال الناس




عادت حليمه الى عادتها القديمه






 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 06:04 AM   رقم المشاركة : 1186
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

ديكورات من أغصان الشجر










































































 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 06:08 AM   رقم المشاركة : 1187
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

ليتنــا نتعلم من الأطفال ثـلاثة أشيـاء ,,,,

السعاده بلا سبب احيانا ...

والاستمـتاع بأبسط الأشياء ...

و معرفـة كيف يطلــبون بكل قـوة ما يرغبـون فيه






 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 06:11 AM   رقم المشاركة : 1188
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

لكي تكوني أكثر جمالا




1. إجعلي غض البصر كحل عينيك تزداد صفاء وبريقاً...


2. ضعي لمسات من الصدق على شفتيك تصبحين أكثر جمالاً...


3. استخدمي صابون الإستغفار لإزالة أية ذنوب تشكين منها...


4. استعملي أحمر الخدود من ماركة الحياء الذي يباع في مركز الإيمان...


5. احمي شعرك من التساقط بالحجاب الذي يحفظه من النظرات...


6. ضعي في أذنيك حلق الأدب وزيني يدك بسوار التواضع...


7. وزيني أصبعك بخاتم التواضع وقلادة العفة خير ما تطوقين به عنقك...










 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 06:15 AM   رقم المشاركة : 1189
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

مشاكل البشرة في رمضان وحلول مقترحة لها



تهتمّ المرأة بجمالها، خاصة فيما يتعلّق بالعناية ببشرتها والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، وتنفق مبالغ طائلة لتحقيق هذا الغرض، لاسيما في فترة الصيف التي تعرّض البشرة لعوامل طبيعية ضارّة. ومع حلول شهر رمضان هذه السنة في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، وفي ظل انقلاب نظام الحياة خلال الصوم، لا بدّ أن تعلني حالة الطوارئ للعناية ببشرتك. اختصاصية البشرة والعناية بالجسم "منال مهرالي" من مركز "لافانيا" النسائي" Lavanya" تقدّم لك طرقاً ونصائح للعناية ببشرتك خلال الشهر المبارك:


في البداية، تؤكّد الاختصاصية "مهرالي" أن الوجه هو سفيرك الدائم لدى الآخرين، الذي ينبئ عن وضعك الصحي والحالة النفسية. وبما أن شهر رمضان هو إعادة لتركيب بيولوجية الجسم بأكمله، فإن البشرة من الأجزاء الحسّاسة سريعة التأثر جراء التغييرات التي تطرأ على العادات اليومية، ومنها: ساعات النوم، كمية شرب الماء، اختلاف أنواع الوجبات وكميّتها، ارتفاع درجة الحرارة اليومية وتفاوت التعرّض لأشعة الشمس. كل ذلك يؤثّر سلباً على البشرة، رغم أن ذلك يكون بدرجات متفاوتة تختلف من بشرة إلى أخرى حسب طبيعتها، إلا أن السلبيات تبقى موجودة. لذلك، نقدّم لك أبرز المشكلات التي تعاني منها جميع أنواع البشرات في رمضان، ودليل تحويلها إلى إيجابيات والتعامل معها، في التالي:


1- نقص السوائل:

خلال شهر رمضان، ونظراً لفترة الصوم التي تمتدّ إلى 12 ساعة تقريباً، عليك تعويض كمية السوائل التي تحتاجها البشرة للحفاظ على رطوبتها وتجنّبها التعرّض للجفاف الذي يؤدّي إلى مشكلات متعدّدة، منها: بهتان البشرة وظهور التعب والإرهاق عليها، وذلك بتناول كمية كافية من الماء والعصائر المختلفة في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مع الالتزام بتطبيق مستحضرات الترطيب مرتين يومياً.
الوجه الايجابي: بعد أن تداركت مشكلة نقص السوائل ومنعت حدوثها، أو اتّبعت النصائح الخاصة بهذه المشكلة لحلّها، فإن أهمّ ما حقّقته هو الحصول على بشرة رطبة، شابة بدون ظهور تجاعيد مبكرة ولا أيّ علامات إرهاق وتعب عليها.


2- درجات الحرارة وأشعة الشمس:

هذه المشكلة مركّبة، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة ظاهرة عامة يعاني منها الجميع، نظراً لتزامن رمضان هذا العام مع شهر أغسطس أكثر الأشهر حرارة في فصل الصيف، بينما لا يتعرّض الجميع لأشعة الشمس بصورة مباشرة نظراً لنظام حياتهم اليومية. فإذا كنت تتعرّضين لها، عليك باعتماد واقي الشمس بدرجة حماية عالية. أما درجات الحرارة المرتفعة فإنها تحفّز إفراز الدهون، وبالتالي تراكم الترسّبات على بشرتك، وتوسّع المسام. ولذلك، احرصي على تنظيف بشرتك باستمرار، بمنظف مناسب لطبيعتها مرتين يومياً، حتى وإن كنت لا تطبقين مستحضرات التجميل بصورة مستمرة خلال الشهر.
الوجه الايجابي: إنّ تجنّبك لأشعة الشمس أو التعامل معها بطريقة صحيحة يجنّبك مواجهة العدو الألدّ لبشرتك فيما يخصّ التجاعيد، كما أن المحافظة على توازن إفرازات البشرة سيجنّبك تراكم الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب.


3- اختلال النظام الغذائي:

إن اختلاف أنواع وكميات الأطعمة التي نتناولها في رمضان يؤدي إلى فقدان التوازن اللازم لنضارة البشرة وحيويتها، وبالتالي عليك الحرص على وجبات رئيسة مكوّنة من الخضار أو السلطات والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة والابتعاد عن المأكولات الدسمة أو ذات الدهنيات العالية واستبدالها بوجبات أقلّ دسامة، كما ينصح بالتقليل من المشروبات المنبّهة التي تحتوي على الكافيين (الشاي والقهوة) لما لها من تأثير سيّئ على البشرة إذا تمّ تناولها بكثرة.
الوجه الايجابي: اتّباع هذه النصائح له عدة أوجه مشرقة، فبجانب المحافظة على نضارة البشرة وتألقها بهذه المكوّنات الغذائية المفيدة والمختلفة، فإنك ستحافظين على وزنك دون زيادة لافتة، كما يحدث مع الكثيرين خلال شهر الصوم، بسبب زيادة تناول المواد الدهنية والسكرية.


4-السهر وعدم انتظام ساعات النوم:

غالباً ما يحدث في شهر رمضان اختلال في ساعات النوم، وبالتالي فإن الجسم يفتقد لساعات النوم الضرورية لتجدّد البشرة الذي يتمّ في هذه الأثناء ما يفقدها نضارتها وتألّقها. لذلك، عليك استخدام الأمصال المغذية الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة كـ "الكولاجين" و"الايليستين" التي تكون على شكل مصل ينشّط الخلايا ويغذيها ويساعد على تجديدها.
الوجه الايجابي: إن ساعات نومك المنتظمة، ستنعكس على حيويتك وشبابك وتمدّك بالطاقة اللازمة، كما أنها ستجنّبك الهالات السوداء، التي غالباً ما تظهر بسبب اختلال هذا الجانب.


5- الهالات السوداء:

يعدّ ظهور الهالات السوداء في منطقة تحت العينين إحدى مشكلات فترة الصوم، والتي يمكن أن تظهر نتيجة أيّ من الأسباب التي ذكرناها سابقاً، نظراً لحساسية هذه المنطقة. لذلك، فبجانب كل الإجراءات التي عليك اتباعها من شرب كميات سوائل وتناول ألياف وبروتينات والحصول على قدر كاف من النوم، فإنك بحاجة لاستعمال مستحضرات عناية خاصة بهذه المنطقة، خاصة بعد سن الخامسة والعشرين.
الوجه الايجابي: إن محاولتك تجنّب حدوث هذه المشكلة أو حتى علاجها فإنك بطريقة غير مباشرة تقضين على العديد من المشكلات الأخرى المصاحبة لفترة الصوم كالبهتان، علامات تعب وإرهاق البشرة، منع جفافها وبالتالي إضفاء حيوية ونضارة على بشرتك بشكل عام.


تذكّري:


- مهما كانت حالة بشرتك ونضارتها وحتى نوعها وطبيعتها، فإن إهمال العناية اليومية بها والحاجات الأساسية لها، سيفقدها حيويتها وشبابها، خاصة مع تقدّم العمر.

- أن علاج عيوب ومشكلات البشرة مهما كانت مستعصية، أسهل بكثير وأكثر ضماناً من علاج الآثار الناتجة عنها، لذلك لا تنتظري تفاقم أيّ مشكلة تعاني منها بشرتك أو حتى ظهورها، واعملي على منع حدوثها أساساً، وإن حدث وظهرت فسارعي إلى إيجاد الحل المناسب لها.








 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 05:51 PM   رقم المشاركة : 1190
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

كيف تقلمين أظافر طفلك ؟




متى يجب أن أقلّم أظافر طفلي؟

يولد العديد من الأطفال بأظفار طويلة، ما يجعل بعض الآباء والأمهات يشعرون بالقلق من احتمال أن يخدش الطفل وجهه. مع ذلك، عليك مقاومة الرغبة في تقليم أظافر طفلك في هذه المرحلة المبكرة من عمره، لأن الظفر يدخل في الجلد (اللحم) ويمكن أن ينزف لو تمّ قصّه. عوضاً عن ذلك، عليك إلباس الطفل قفازات (كفوف) خاصة، أو وضع جورب (كلسات) على يديه، أو إبقائه ملفوفاً بحيث لا تقترب يداه من وجهه. وعندما تقسو أظافر الطفل وتصبح أكثر صلابة قليلاً يمكنك تقليمها، ولكن قومي بالأمر بحذر شديد. في الواقع، إن أظافر اليدين الصغيرة تنمو بسرعة حتى أنك قد تضطرين إلى تقليمها أكثر من مرة في الأسبوع؛ أما أظافر القدمين فيكون معدل تقليمها أقل.




كيف يمكنني تقليم أظافر طفلي من دون أن أؤذيه؟

قد يكون مجرد تقشير طرف الظفر أسهل طريقة لتقليم أظافر طفلك. تكون أظافر الطفل من الليونة بحيث يسهل إزالة الزائد منها. كما تستطيعين شراء مقصّ تقليم أظافر الأطفال بزاوية منحنية غير حادة. وربما يصبح قصّ الأظافر أكثر سهولة ويسراً إذا قام شخصان بالغان بالمهمة: فيقوم أحدكما بإمساك الطفل لمنعه من كثرة الحركة والتلوي والالتفاف في حين يقوم الآخر بتقليم أظافره. (يمكنك محاولة القيام بالمسألة أثناء إطعامه أو أثناء نومه لأنه سيكون حينها أكثر هدوءاً). احرصي على إبعاد الجلد (اللحم) الموجود أسفل الظفر عنه حتى لا يصاب الطفل بأذى وثبّتي يد الطفل جيداً وأنت تقلّمين أظافره.


يقوم بعض الآباء والأمهات بقضم أطراف أظافر أطفالهم لمنعها من النمو أو من أن تصير خشنة. وبما أن لسانك أكثر حساسية من أي مقصّ في العالم مهما كان نوعه، فيمكنك قضم الجزء الزائد من أظافر طفلك من دون الإضرار به. بالإضافة إلى أن الطفل نادراً ما يرفض أن يضع يده في فمك!


ودي لكم






 
رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 06:12 PM   رقم المشاركة : 1191
معلومات العضو
عبد السلام الكردي
طاقم الإشراف
 
الصورة الرمزية عبد السلام الكردي
 

 

 
إحصائية العضو







عبد السلام الكردي غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

يييييي عالنسوان شو بيحبوا الحكي.
ههههههههههه
يعني اذا صايمين بتصرعونا؟
ههههههه
خلوا راسنا يهدا .

كل عام وأنتن بخير أخواتي في أقلام.







 
رد مع اقتباس
قديم 17-08-2011, 06:56 PM   رقم المشاركة : 1192
معلومات العضو
أميمة وليد
إدارة المنتديات الثقافية
 
الصورة الرمزية أميمة وليد
 

 

 
إحصائية العضو







أميمة وليد غير متصل

Bookmark and Share


افتراضي رد: حكي نسوان (ممنوع دخول الرجال)

سؤال للأمهات :

عنجد .. عنجد

جاوبي بصراحة

ما عمرك فكرتي تعملي هيك

بابنك

أو

بنتك

؟

؟

؟








 
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

اشترك في مجموعة أقلام البريدية
البريد الإلكتروني:
الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والردود المنشورة في أقلام لا تعبر إلا عن آراء أصحابها فقط